أعمال

«قطر للتنمية» يطلق «متجر دروازة» للمشاريع متناهية الصغر والمنزلية

أعلنَ بنك قطر للتنمية عن إطلاقه لمتجر «دروازة» في دوحة فستفال ستي مستهدفًا الأعمال متناهية الصغر والمنزلية ليتيح لهم منفذًا متميزًا للسوق المحلي، ويفتح أمامهم آفاقًا جديدة لتوسيع رقعة أعمالهم وقاعدة عملائهم وصولاً لتحقيق النمو والتطور المراد لمشاريع القطاع الخاص ككل، الأمر الذي يصب في استراتيجية بنك قطر للتنمية في دعم رواد الأعمال القطريين ومشاريعهم سواء الناشئة أو الناضجة، أو المنزلية، أو المتوسطة والكبيرة، وستظل أبواب المتجر مفتوحة بدايةً من شهر أكتوبر حتى نهاية هذا العام. 

 تعتبر المشاركة الناجحة في السوق المحلي من المراحل الهامة لنجاح أي مشروع وانتقاله لآفاق أوسع. وحرص بنك التنمية على فعل ذلك من خلال منح رواد الأعمال أصحاب المشاريع متناهية الصغر والمنزلية منفذًا مميزًا عبر متجر دروازة في دوحة فستفال ستي يستطيعون من خلاله التعرف أكثر على السوق المحلي، وجذب عملاء وعقود جديدة مما سيزيد من عوائدهم وقوتهم في السوق المحلي.

 وستُقسّم المشاريع المتأهلة إلى متجر دروازة على خمس دفعات، بحيث يحظى كل مشروع مدة أسبوعين كاملين ما بين الفترة الزمنية الممتدة من 18 أكتوبر إلى 31 ديسمبر من عام 2020، وسيتمكن المتقدمون من اختيار الفترة الزمنية التي تناسبهم عبر نموذج التسجيل الخاص بمتجر دروازة، ليقوم بعدها البنك بوضع جدول زمني يناسب طموحات الجميع.

 وفي تعليقٍ لها على إطلاق هذا المتجر، قالت السيدة حصة إسماعيل زينل، رئيس قسم تطوير المشاريع متناهية الصغر في بنك قطر للتنمية: «نحرصُ في بنك قطر للتنمية على فتح الأسواق المحلية والإقليمية والدولية أمام القطاع الخاص والشركات المتوسطة والصغيرة. ويخدم متجر دروازة نفس الأهداف، ولكنهُ موجه للمشاريع والأعمال المنزلية ومتناهية الصغر حيث يتيح لها مساحة تجارية أكبر للتفاعل بشكل مباشر مع السوق المحلي في أحد أكبر المجمعات التجارية.»

 ومن ضمن المزايا الأخرى التي يقدمها المتجر إنشاء قناة جديدة للمبيعات، وزيادة المبيعات وتوسيع آفاق المشروع، تمّكين الشركات المحلية وتشجيع الإنتاج المحلي بما يخدم استراتيجية بنك قطر للتنمية ورؤية قطر الوطنية 2030. كما سيوفر المتجر أيضًا لكل مشروع متأهل بنجاح مندوب مبيعات لبيع المنتجات داخل المتجر، وتخصيص مساحة لعرض السلع والبضائع، بالإضافة إلى المساعدة في تسويق منتجات.

 وأضافت السيدة حصة زينل قائلةً في هذا السياق: «نطمحُ أن تكتسب هذه الأعمال عبر هذا المتجر الخبرة والمعرفة اللازمة لتوسيع أعمالها وعملياتها لتحظى بمكانة أقوى في السوق المحلي بما يخدم استراتيجية بنك قطر للتنمية في دعم الأعمال والشركات الخاصة بشتى أحجامها وطموحاتها.»

 كما يرحب بنك قطر للتنمية بجميع المشاريع متناهية الصغر والمنزلية المُرخصة من قبل وزارة التجارة والصناعة، باستثناء الشركات التجارية، وتشمل القطاعات المستهدفة الأزياء، والفنون والحرف، والأغذية والأطعمة (المعبأة مسبقًا)، والمجوهرات، والعطور كما يمكن للمتقدمين الإشارة إلى سلع أخرى إذا كانت لديهم. ويلفت بنك التنمية الانتباه للسادة أصحاب المشاريع بأن متجر دروازة غير مخصص لبيع الأطعمة والمشروبات الطازجة فيه، كما لن يُسمح بالاشتراك بمنتجات تجارية مستوردة.

كشف المزيد

تعليق واحد

  1. لدى مشغل مصرح برخصه منزليه اسمه ( مشغل اول فرحتي) متخصص بانتاج ماهو مفيد وجديد ومميز واول انتاج المشغل البقشه السحريه Magic bag وهي عباره عن بقشه تختص باتمام عمليه طهي الطعام كما تحافظ ع حرارته لفتره طويله وكذلك تحافظ ع بروده المشروبات والمجمدات ،،والمشغل يهدف ع انتاج كل ماهو مفيد ومميز وحصري بالمنطقه،، اتمنى دعم مشروعي ولكم جزيل الكر والعرفان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى