أعمال

وظائف للقطريين وأبناء القطريات بالمرحلة الأولى من “كوادر”

تدشن وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية المنصة الوطنية للتوظيف «كوادر» غداً الأربعاء، حيث سيتم الإعلان عن مميزات المنصة خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد صباح اليوم نفسه بمقر الوزارة.

وعلمت «لوسيل» أن المنصة ستتضمن وظائف للقطريين وأبناء القطريات مع انطلاقها، فيما تتم إضافة فئات جديدة على خمس مراحل بعد الانطلاق.

وبحسب مشروع القرار الذي وافق عليه مجلس الوزراء بتحديد نسبة القطريين إلى غير القطريين العاملين في القطاع الخاص تتم معاملة أبناء القطريات معاملة القطريين في حساب نسبة التوطين، لتشجيع شركات القطاع الخاص لتعيين هذه الفئة.

وتعد «كوادر» منصة توظيف شاملة تتيح للشركات الاطلاع على قاعدة بيانات الباحثين عن عمل وتخصصاتهم ومؤهلاتهم العلمية وخبراتهم السابقة، وتمكن الشركات من اختيار الشخص المناسب للوظائف الشاغرة.

كما تمكن المنصة الباحث عن عمل من متابعة الوظائف الشاغرة المتاحة باستمرار والترشح على ما يناسب مؤهله العلمي وخبراته الوظيفية السابقة.

وتتميز المنصة بتوفير تواصل سلس وفعال بين الأطراف ذات الصلة، حيث تتيح التواصل بين جهات العمل والباحثين عن عمل، ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية لمتابعة إجراءات الترشيح الإلكتروني للوظائف.

ويتوقع أن تتضمن المنصة عددا كبيرا من الوظائف الشاغرة يتناسب مع انطلاقة قوية، في ظل سعي الوزارة إلى توطين الوظائف وتوفير كوادر وطنية في القطاعين الحكومي وغير الحكومي.

وتأتي هذه الجهود بعد مشروع القرار الذي وافق عليه مجلس الوزراء بتحديد نسبة القطريين إلى غير القطريين العاملين في القطاع الخاص الذي يهدف إلى رفع نسبة القطريين إلى 60% من العاملين في الشركات المملوكة للدولة أو التي تساهم فيها والجهات الأخرى الخاضعة لقانون التقاعد والمعاشات، ورفع نسبة القطريين بإدارات الموارد البشرية إلى 80% بتلك الجهات.

كما يتضمن مشروع القرار حظر تعيين الموظفين غير القطريين في الوظائف المشمولة بالتوطين التي تحددها الوزارة، بالإضافة إلى معاملة أبناء القطريات معاملة القطريين في حساب نسبة التوطين، لتشجيع شركات القطاع الخاص لتعيين هذه الفئة.

كشف المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى