اخبار محليةصحة عالمية

وزيرة الصحة تؤكد أهمية التعاون مع الهلال الأحمر القطري لمواجهة جائحة (كوفيد-19)

الدوحة _ قنا

اجتمعت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة، اليوم، مع وفد من الهلال الأحمر القطري برئاسة سعادة الشيخ عبدالله بن ثامر آل ثاني رئيس مجلس الإدارة.

وجرى خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة العامة والهلال الأحمر القطري في إطار الجهود المشتركة المبذولة لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد-19)، كما تم التطرق إلى التعاون المشترك في مجال الأنشطة الصحية وطرق دعم البرامج الطبية التي ينفذها الهلال الأحمر داخل قطر وخارجها.

وأعربت سعادة وزير الصحة العامة عن شكرها وتقديرها للهلال الأحمر القطري وقياداته التنفيذية والمنتسبين والمتطوعين، على الجهود البارزة التي بذلها بالتعاون مع وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية ضمن الجهود المبذولة لمواجهة جائحة كوفيد-19 منذ بداية الجائحة وحتى اليوم .

وأشادت بالجهود المستمرة التي يبذلها الهلال الأحمر القطري في إطار مواجهة جائحة كوفيد-19 وتواجد المئات من المتطوعين في مرافق الحجر الصحي ومواقع التطعيمات، وإرشاد الجمهور إلى ضرورة الالتزام بضوابط الوقاية من الفيروس طوال الوقت، وغيرها من الجهود التوعوية التي تعمل جنبا إلى جنب مع القطاع الصحي الرسمي.

من ناحيته، ثمن سعادة الشيخ عبدالله بن ثامر آل ثاني الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الصحة العامة في مواجهة جائحة كوفيد-19، مؤكدا على استمرار التعاون المثمر بين الوزارة والهلال الأحمر القطري في ظل مواجهة الموجة الثانية من الجائحة.

وأكد جاهزية الهلال الأحمر القطري التامة للمساهمة في الجهود المبذولة لمواجهة جائحة كوفيد-19، والتي بدأها منذ بداية الجائحة العام الماضي، مشيرا إلى استمرار الهلال الأحمر في تنفيذ البرامج التوعوية والتطوعية والمساهمة في الأنشطة والبرامج الطبية التي يقوم بتنفيذها في هذا الإطار .

من جانب آخر أوضح الدكتور عبد السلام القحطاني المدير العام للقطاع الصحي في الهلال الاحمر القطري ورئيس اللجنة الطبية، أن الهلال ينفذ عددا من البرامج الطبية بالتنسيق مع القطاع الصحي الرسمي، منها تشغيل 4 مراكز صحية تقدم خدماتها لفئة العمال، وبرامج دعم التبرع بالأعضاء وعلاج الكبد وغسيل الكلى، بالإضافة إلى جهود مواجهة جائحة كوفيد-19 من خلال الاشتراك في إدارة مناطق الحجر الصحي وخاصة منطقة /مكينس/، وإجراء المسحات الطبية الخاصة بكورونا للأفراد وتواجد فرق المتطوعين بالهلال الأحمر في مطار حمد الدولي وبعض مواقع التطعيمات وأماكن المناسبات المختلفة لدعم جهود التوعية وارشاد الجمهور .

كشف المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى