اخبار محليةرياضة

غدًا تتحدد هوية حامل لقب بطولة عبد الله عبد الغني واخوانه للشطرنج

علاء الدين قريعة

تختتم يوم غد الجمعة منافسات بطولة عبد الله عبد الغني واخوانه المفتوحة للشطرنج لأقل من 16 سنة التي ينظمها الاتحاد القطري للشطرنج بالتعاون مع شركة عبدالله عبد الغني وإخوانه وشركة قطر ستريمنج .
ويلتقي في الدور نصف النهائي لاعب منتخبنا الوطني عبدالله محمد الحميد مع الهندي شيفجانيش موثوباندي فيما يلعب الهندي تاكس شارما ومواطنه ابهاديت سنج يعقبها المباراة النهائية التي ستحدد البطل .


وقرر اتحاد الشطرنج إقامة المنافسات غدًا بنظام اللعب عن بعد عبر موقع lichess.org ، من جولتين بنظام الشطرنج السريع ” 10 دقائق + 5 ثواني لكل نقلة
وتسبق المنافسات التي تنطلق عند الساعة الرابعة عصرًا إقامة الاجتماع الفني بحضور رئيس اتحاد اللعبة محمد المضاحكة والحكم العام الفرنسي لورانت ومدير البطولة حسين عزيز لمناقشة كافة النقاط والقواعد وسير البطولة و عملية التفتيش على اللاعبين واتخاذ الاجراءات التي تضمن النزاهة في اللعب كما ستنقل المباريات لايف عبر منصات اتحاد الشطرنج عبر وسائل التواصل الاجتماعي وموقع شركة عبدالله عبد الغني وإخوانه الالكتروني.
من جهته قال محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج أنه كان من المقرر اقامة المنافسات في معرض لكزس في برج تويوتا لكن وفقًا للاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا فقد تم اقرا. نظام اللعب عن بعد وتمنى المضاحكة التوفبق للاعب منتخبنا عبد الله الحميد لاسيما أنه اللاعب القطري الوحيد .
وأشاد المضاحكة بجهود شركة عبد الله عبد الغني واخوانه وحرصها على تطوير هذه البطولة سنويًا لاسيما أنها تقام لفئة الناشئين وتساهم في صقل المواهب واحتكاك اللاعبين واكسابهم خبرة المنافسات والتعاون مع الاتحاد لبقاء مجتمع الشطرنج مرتبط ببعضه البعض والمحافظة على الحماس المستمر بين الجيل المصاعد من خلال قوة الشطرنج لدورها بتنمية التفكير الاستراتيجي للاعبين الصاعدين .

بدوره أكد حسين عزيز مدير البطولة أن اللجنة المنظمة اتخذت كافة التدابير لانطلاق منافسات الختام حيث ستتم مراقبة المباريات عبر برنامج الزووم واحراء عملية تدقيق شاملة لكافة النتائج ومراجعة جميع المباريات تحسبًا لوقوع حالات الغش كما ستقام مراسم التتويج عبرمنصة زووم .
وثمن عزيز المساعي الكبيرة لشركة عبد الله عبد الغني واخوانه وشركة ستريمنج على رعايتهما للبطولةوتقديمهما الدعم الكبير لنجاحها .

كشف المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى