أخبار العالم

كوريا الجنوبية تستضيف مباريات ربع ونصف نهائي دوري أبطال آسيا

الجسرة -متابعات

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الجمعة اعتماد إقامة مباريات ربع ونصف نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا 2021 لمنطقة الشرق في مدينة جيونجو الكورية الجنوبية.

وأوضح الاتحاد القاري أن المباريات ستقام من جولة واحدة خلال الفترة من 17 إلى 20 أكتوبر المقبل.

وتقام مباريات الدور ثمن النهائي اعتباراً من 14 سبتمبر، حيث يلتقي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي حامل اللقب مع كاوازاكي فرونتال الياباني، ودايغو الكوري مع ناغويا غرامبوس الياباني، على أن يلعب في اليوم التالي جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي مع باثوم يونايتد التايلاندي، وسيريزو أوساكا الياباني مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي.

وأوضح الاتحاد القاري أنه سيتم في وقت لاحق الإعلان عن مكان إقامة مباريات ربع ونصف نهائي منطقة غرب آسيا، وكذلك المباراة النهائية للمسابقة.

ويجمع ربع نهائي غرب آسيا الشارقة الإماراتي مع مواطنه الوحدة، والنصر السعودي مع تراكتور سازي تبريز الإيراني، واستقلال طهران الإيراني مع الهلال السعودي، واستقلال دوشانبيه الطاجيكستاني مع بيرسيبوليس الإيراني.

وكان الاتحاد الآسيوي أعلن مطلع الشهر الحالي أنه سيعتمد خلال العام الحالي نظام المباراة الواحدة في مسابقة دوري أبطال آسيا اعتباراً من الدور ربع النهائي بدلاً من مباراتي ذهاب وإياب.

وحدد الاتحاد الآسيوي تاريخ 23 نوفمبر المقبل موعداً لاقامة المباراة النهائية في ملعب من دول غرب آسيا بدل إقامة مباراتي ذهاب وإياب أيضاً كما كان مقرراً سابقاً.

واتخذ الاتحاد القاري هذا القرار “نظراً لحالة الشك المرتبطة بجائحة كوفيد-19 بالإضافة إلى قيود السفر المفروضة في بعض دول القارة الآسيوية”.

وكانت المسابقة القارية الأهم توقفت 6 أشهر العام الماضي وعندما تم استئناف النشاط أقيمت المباريات بنظام التجمع وأجريت المباريات الإقصائية بنظام المباراة الواحدة.

كشف المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى