رياضة

غدًا انطلاق بطولة آسيا لتنس الطاولة بمشاركة 194 لاعبا ولاعبة من 30 دولة

الجسرة -الدوحة

تنطلق غدا منافسات بطولة اسيا لكرة الطاولة للرجال والسيدات والمؤهلة لبطولة العالم في الصين العام المقبل، والتي يستضيفها الاتحاد القطري للعبة برئاسة خليل بن احمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي للطاولة النائب الأول لرئيسي الاتحادين الاسيوي والدولي ،على صالة لوسيل متعددة الاختصاصات الى غاية 5 أكتوبر المقبل بمشاركة 194 لاعبا ولاعبة يمثلون 30 دولة اسيوية.


وكانت قطر قد فازت بشرف الاستضافة للمرة الثانية على التوالي في تاريخها بعد نسخة عام 2000 كاول دولة عربية وخليجية ، وذلك بعد إنسحاب الصين والهند من سباق المنافسة على هامش إجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي الذي أقيم خلال شهر سبتمبر من العام الماضي عبر تقنية الإتصال المرئي.
ويشارك منتخبنا الوطني في البطولة الاسيوية بتسعة لاعبين ولاعبات حيث يتكون فريق للرجال من 4 لاعبين وهم احمد خليل المهندي ومحمد عبدالوهاب واحمد مثنى العولقي وفهد المغني بالإضافة الى فريق السيدات المتكون من 5 لاعبات وهن مها فلامرزي واية مجدي ومها علي ومريم علي وشوق عبدالله.
ومن المنتظر ان تعقد الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة على هامش البطولة الآسيوية وذلك لاختيار رئيس الاتحاد التي ستشهد منافسة بين خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري للطاولة ،وداوود الهاجري رئيس الاتحاد الاماراتي بالإضافة الى انتخاب النائب الأول للرئيس وبقية النواب، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الاسيوي، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي عن قارة اسيا.


كما ستكون هناك منافسة قوية على منصبي النائب الأول من طرف 5 مرشحين نيوهارا من اليابان وشيشين من الصين وكيم تاك سو من كوريا والدكتور ماجد السليماني من السعودية وتشوداري من الهند.


وستشهد العمومية الاسيوية أيضا اختيار نواب المناطق على ان يتم اختيار مرشح عن منطقة غرب اسيا والتي ستنافس عليها كل من الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة وجورج كوبلي رئيس الاتحاد اللبناني وحسن الزرعوني امين السر بالاتحاد الاماراتي للعبة.
ومن جهته اعرب خليل المهندي عن ارتياحه للجاهزية العالية للجنة التنظيم من اجل استضافة نسخة مبهرة من البطولة الاسيوية مشيرا الى ان قطر تعد أول دولة عربية وخليجية تنجح في نيل شرف استضافة البطولة الآسيوية للمرة الثانية وذلك على مر تاريخ الاستضافات السابقة، مما يؤكد المكانة الكبيرة التي تحظى بها الدوحة داخل الأسرة الموسعة لكرة الطاولة العالمية.

و قال “سيكون لنا شرف استضافة أقطاب اللعبة في العالم من أقوى المنتخبات وخاصة دول شرق آسيا على غرار منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية والهند وهونج كونج والصين تايبيه لذا فهي تعد بمثابة بطولة عالم مصغرة”.
واعرب المهندي عن أمله في أن يستفيد الجيل الجديد لكرة الطاولة القطرية من هذه الاستضافة التاريخية التي ستجعل شبابنا يحتك بأفضل اللاعبين المصنفين في الاتحاد الدولي من أبطال العالم خلال السنوات الأخيرة مشيرا في الوقت ذاته إلى أن تنظيم فعالية رياضية بحجم بطولة آسيا لكرة الطاولة سيكون تعزيزا لقدرات دولة قطر التنظيمية التي أصبح يشار لها بالبنان لما تمتلكه من منشآت رياضية وملاعب وقاعات رياضية مجهزة بأحدث التجهيزات التقنية والرياضية وفقا لأعلى المعايير الدولية.

كشف المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى