Uncategorized

اختتام فعاليات معرض قطر للضيافة2021 بمشاركة31 دولة وحضور أكثر من 11 ألف زائر

الدوحة _ قنا

اختتمت مساء اليوم فعاليات الدورة السادسة من معرض /قطر للضيافة 2021 /،بنجاح كبير، بمشاركة 31 دولة و170 عارضاً وحضور أكثر من 11 ألف زائر.

وجمع هذا الحدث الهام الأبرز في مجال الضيافة والفنادق والمطاعم والمقاهي في قطر على مدى 4 أيام بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، الموردين والمستثمرين والمختصين من قطاع السفر والضيافة لاستكشاف الأسواق الجديدة وفرص الاستثمار وتبادل الأفكار ومناقشة آخر التطورات في هذه الصناعة.

ويعكس /قطر للضيافة 2021/ نجاح دوراته السابقة في لعب دور رئيسي لتعزيز مبادرات قطر الرامية إلى تنويع الاقتصاد بالاعتماد على قطاع السياحة والضيافة كأحد المحركات الرئيسة لنمو وتطور السوق.

وجمع معرض قطر للضيافة هذا العام، الذي نظمته الشركة الدولية للمعارض بالشراكة مع جهاز /قطر للسياحة/، أكثر من 170 من الموردين ومزودي الخدمات في قطاعات الضيافة والفنادق والمطاعم والمقاهي والسياحة والأغذية والمشروبات، إلى جانب المستثمرين ورواد الصناعة في دولة قطر لاستكشاف فرص الاستثمار المحتملة في سوق الضيافة والسياحة القطرية.

ومثل المعرض فرصة للاطلاع على التطور الذي يشهده قطاع الضيافة في الدولة، لاسيما في ضوء المؤشرات الإيجابية المتوقعة لنمو الاقتصاد الوطني خلال الفترة المقبلة، كما مثل منصة مهمة لعقد شراكات استثمارية جديدة مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، وأسهم في تشجيع المستثمرين ورجال الأعمال على استكشاف الآفاق الواعدة والفرص الاستثمارية المتاحة ضمن قطاع الضيافة القطري، والمُساهمة في تنمية أعمالهم التجارية والتوسع نحو الأسواق الإقليمية والعالمية.

وجاءت أهمية المعرض في تزامنه مع الحملة الترويجية لـ/قطر للسياحة/، والتي أطلقت مؤخرا، وتعد الأضخم في تاريخ قطاع السياحة في دولة قطر، لدعم أهداف القطاع السياحي في البلاد وسعيه لجذب أكثر من 6 ملايين زائر سنوياً بحلول عام 2030.

وثمنت مجموعة كبيرة من العارضين، في تصريحات لـ/ قنا/، النجاح الكبير الذي حققته نسخة هذا العام من / قطر للضيافة / من حيث المعروضات والمشاركة الواسعة فيه من قطر وخارجها والإقبال اللافت عليه طيلة أيام انعقاده، ما يؤكد أهمية ونمو قطاع الضيافة والسياحة في قطر بشكل مطرد.

وأوضحوا أن المعرض أتاح لهم فرصة الاطلاع عن كثب على التطور الكبير الذي يشهده هذا القطاع في دولة قطر والترويج كذلك لما تتمتع به دولهم من مميزات وتجارب جاذبة في هذا الخصوص.

وعلى هامش فعاليات المعرض قال سعادة الدكتور مصطفى كوكصو، سفير الجمهورية التركية لدى الدولة،إن /قطر للضيافة/ يعتبر منصة مهمة للشركات التركية والشركات العاملة في قطر لاستكشاف فرص الأعمال والتواصل والتعاون. مشيرا الى أن 12 شركة تركية قد شاركت في دورة هذا العام للمعرض، تأكيداً على العلاقة الوثيقة التي تجمع تركيا وقطر، لافتا إلى أن هذا الحدث عزز من العلاقات التجارية والاقتصادية التي تربط البلدين وساهم في دعم قطاع الضيافة لديهما.

من جهته، أعرب السيد حيدر مشيمش، مدير عام /الشركة الدولية للمعارض/ عن سعادته بالنتائج وردود الأفعال الإيجابية على هذا المعرض التجاري طيلة أيام انعقاده الأربعة. وقال إنه في خضم التحديات الدولية، فإن نجاح الدورة السادسة من /قطر للضيافة/ سيكون له صداه الإيجابي ، وسيساعد في تحفيز الأنشطة الاقتصادية في الأشهر المقبلة.

ولفت إلى أن فعاليات تبادل الخبرات والآراء بين المشاركين الرئيسيين في هذه الصناعة أسفرت عن نتائج ملحوظة يمكن أن تفتح نافذة أمام الابتكارات والتطورات القادمة في السوق.

بدوره، قال السيد ماهيش جوشي، المدير المالي في مجموعة /آل سريّع للفنادق والضيافة/، إن المجموعة تشارك في /قطر للضيافة/ منذ دورته الأولى وأضاف: ” قدمت لنا الشركة الدولية للمعارض دعماً كبيراً على مر السنين وخلال هذه الدورة أيضا، وقمنا على مدار أربعة أيام بالتواصل مع كبار المستشارين والموردين، إذ يعد هذا الحدث إحدى منصات الضيافة القليلة في منطقة الخليج”.

وشهد اليوم الثالث من المؤتمر وتحت عنوان /تقديم تجربة عملاء لا تنسى/، جلسة نقاش بقيادة ليندا موير، الرئيس السابق لقسم خدمة العملاء في “فيرجن أتلانتيك” ورئيس خدمة الفعاليات في أولمبياد لندن 2021 ، حيث سلطت الضوء على طرق خلق عامل الإبهار في خدمة العملاء ضمن قطاع الضيافة وكيفية تقديم تجربة عطلات لا تنسى للزوار.

وبالشراكة مع تطبيق /طلبات/ أقيم حفل لتوزيع الجوائز في اليوم الثالث أيضا من الحدث لتكريم أفضل المطاعم في قطر. وكرمت هذه المبادرة التي أطلق عليها اسم /جوائز أفضل مطعم/، مجموعة من المطاعم ضمن مختلف الفئات.

أما اليوم الأخير من المعرض فحمل عنوان /محادثات تكنولوجيا الغذاء من طلبات/ ، حيث غطى متحدثون وخبراء كبار خلاله مواضيع مهمة في هذا المجال مثل اتجاهات الضيافة في مجال تكنولوجيا الغذاء متضمنة بيانات مثيرة للاهتمام من قطر والمنطقة ، وكذا التكنولوجيا الزراعية من حيث التقنيات والابتكارات في عالم الزراعة ودراسة حالة لشركة “أغريكو” ومشروع التغليف المستدام ومشروع سيارة التوصيل بدون سائق صنعت في قطر، وطرق التغليف للأغذية المصنعة /الجوانب التجارية والاقتصادية/،فضلا عن عقد جلسة بالشراكة مع /طلبات/ عرضت أحدث الاتجاهات والتقنيات والابتكار ضمن القطاع.

وشهد اليوم الأخير أيضاً جلسة تدريبية حول النظافة والسلامة في التعامل مع الأغذية، عقدت بالشراكة مع “بويكر” وركزت على دور مشغلي الأعمال الغذائية في ضمان تزويد موظفيهم بالتدريب المناسب حول نظافة وسلامة الأغذية.

على صعيد متصل ، أعلنت شركة /دانوب لحلول الضيافة / أن مشاركتها في الدورة السادسة من معرض قطر للضيافة، باعتباره الفعالية الدولية الأبرز في مجال خدمات الضيافة والمطاعم والفنادق ، هدفت لترسيخ مكانة الشركة في القطاع من خلال التعاون مع الشركات والعلامات التجارية العالمية التي استضافها المعرض، ولاستكشاف أحدث خدمات ومنتجات القطاع.

وتطرق السيد رضوان ساجان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة /دانوب/ في هذا الصدد الى النجاح الباهر الذي حققته الشركة منذ تأسيسها قبل ثلاثة أعوام ، وقال إنها تفخر بأن تكون جزءاً من المشاريع المتميزة التي قامت بها في قطر وخارجها.

من جهته، قال السيد شوبوجيت ماهالانوبيس، مدير عام شركة /دانوب لحلول الضيافة/ إنها شكلت منذ تأسيسها مشروعاً واعداً، وواصلت نموها بخطى ثابتة خلال الأعوام القليلة الماضية ، وتسعى اليوم للعب دور استراتيجي في دولة قطر.

كان المعرض قد ركز في يوميه الأول والثاني على عدة موضوعات تتصل بقطاعات السياحة والضيافة والأغذية والمشروبات، وعلى أهمية توفير تجربة وخدمة عملاء مميزة في قطاع الضيافة والسياحة بدولة قطر.

كشف المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى