رياضة

باقة من الأنشطة الترفيهية للمشجعين خلال منافسات كأس العرب FIFAقطر 2021
انطلاق فعاليات مهرجان قطر الدولي للأغذية وأنشطة ترفيهية أخرى على كورنيش الدوحة

الجسرة -الدوحة

أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العرب FIFAقطر 2021™️ عن باقة واسعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية للمشجعين في المناطق المحيطة بخمسة من الاستادات الستة المستضيفة للبطولة وهي البيت، وأحمد بن علي، والجنوب، والثمامة، واستاد 974.


وتتضمن تلك الأنشطة نحو 200 عرض موسيقي وفلكلوري وثقافي في 60 موقعا مختلفاً تقدمها الجاليات المقيمة في قطر، والتي تشارك منتخباتها في منافسات البطولة، من بينها الجاليات المصرية، واللبنانية، والفلسطينية، والمغربية، والسودانية.
وفي السياق ذاته، انطلقت مساء الجمعة على كورنيش الدوحة أنشطة وفعاليات جماهيرية ضخمة تتواصل من الأحد للخميس من الساعة 6 إلى 10 مساءً، ويومي الجمعة والسبت من الساعة 5 مساءً حتى 12 منتصف الليل، وذلك حتى الثالث من ديسمبر.
ويشهد الكورنيش والشوراع المؤدية له إغلاقا مروريا من 26 نوفمبر حتى 4 ديسمبر، مع إمكانية استخدام الطرق البديلة أو وسائل النقل العام مثل المترو والحافلات للانتقال من وإلى الكورنيش والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية على هامش البطولة.


ومن أبرز الفعاليات على كورنيش الدوحة مهرجان قطر الدولي للأغذية الذي انطلق أمس الجمعة، وتتواصل فعالياته حتى 17 ديسمبر، ويتيح لضيوفه الاستمتاع بمأكولات تشتهر بها موائد العديد من الدول حول العالم، بالإضافة إلى أطباق يُعدها أمام الزوار أشهر الطُهاة من قطر والعالم.
وحول العروض الثقافية والفولكلورية التي يقدمها أبناء الجاليات على كورنيش الدوحة أكد السيد خالد السويدي، مدير أول علاقات الشركاء في اللجنة العليا للمشاريع والإرث على أهمية مثل هذه الأنشطة في تعريف الزوار والمشجعين بمختلف جوانب الثقافات والعادات العربية، الأمر الذي يُسهم في إثراء تجربتهم، وتقديم لمحة عن التجربة الفريدة التي تنتظرهم العام المقبل عند استضافة قطر لمنافسات المونديال.


وأضاف: “تُشكل بطولة كأس العرب فرصة هامة لإبراز ما يزخر به المجتمع في قطر من ثقافات وعادات وتقاليد، وقد حرصنا على أن تعكس الأنشطة المصاحبة لمنافسات كأس العرب هذا التنوع الثقافي في التركيبة المجتمعية للبلاد. ونتطلع إلى إشراك الجميع في هذا العرس الرياضي والثقافي الذي يحتفي بالكرة العربية وثقافاتنا الأصيلة التي نفخر بها.”


وحول الجولة الترويجية لكأس العرب التي انطلقت الأسبوع الماضي، أعرب السويدي عن سعادته بالنجاح الذي تُحققه جولة الكأس التي تشمل عدداً من مدارس ووزارات ومؤسسات الدولة، إلى جانب أبرز المعالم والمواقع السياحية، مثل سوق واقف، والحي الثقافي كتارا، ومشيرب قلب الدوحة، وحديقة أسباير، إضافة إلى مراكز تسوق شهيرة مثل قطر مول، ودوحة فستيفال سيتي وغيرهما، مشيراً إلى أهمية هذه المبادرة في تشجيع الأفراد على الاستمتاع بحضور الأنشطة المصاحبة للبطولة، وحجز تذاكرهم وتشجيع منتخباتهم في استادات البطولة.
وتعكس بطولة كأس العرب، التي تستضيفها قطر من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، شغف المنطقة العربية برياضة كرة القدم التي تحظى بشعبية واسعة لدى شعوب المنطقة، وتشهد مشاركة 16 منتخباً من أنحاء العالم العربي، وتقام لأول مرة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

كشف المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى